Hroof Arabia

Arabic Alphabet To write in politics, literature, art and all these intellectuals' concerns. Political and Historical Analyses. Writing in Arabic about politics, the business of the politics, the politics of the business, and the tribalism and religion roles in the historical and recent conflicts in Africa! Starting from the Horn of Africa (Djibouti, Eritrea, Ethiopia, Somalia, Sudan,) Kenya, Uganda etc..

الخميس، يونيو ١٩، ٢٠٠٨

استنطاق الدلالات التاريخية للقرن الافريقي

وتضيف المصادر أنه لم يحكم ملك حبشـي (مع الإشارة إلي أن هذه المصادر تستخدم اسـم الحبشة للدلالـة علي المسيحية، وهو استخدام مغرض فيه الكثير من الخلل) تضيف هذه المصادر أنه لم يحكم ملك حبشي الساحل، فقد منعت سلطانتا أدال(عدل) وآفات (عفت) وهما من السلطنات التي عرفت باسم سلطنات أو ممالك (الطراز الإسلامي) منعتا الحبشة (بالتوصيف المسيحي نفسه) من حكم الساحل. وكانت أدال قد اكتسحت المرتفعات الحبشية في القرن السادس عشر. ولم يحاول إمبراطور نشط مثل قلاويدوس (1540- 1559 م) الاستيلاء علي أي جزء من الساحل. وكانت ممالك العفر (والإشارة أيضا في المراجع إلي أنها من ذات الطراز الإسلامي) قد حققت استقلالا للساحل حتى الفتح الإيطالي. ويؤكد هنتنقفورد امتداد تأثيرها إلي كل من إرتريا وتقراي وحتى جنوب اكسوم (10).
___________
Articles Highlights and keywords: Huntingford, Aksum, Afat, Adal was composed of Afar and Saho people. Read in English about the deterioration at Gondar